قصيده من اجمل القصائد الشعبيه من الماضي في الثمانينات

.. للشيخ المرحوم / عبدالله عمر المطري الله يرحمه
قال المولعي بن عمر , عبدالله بجوفي وقيد
ماهل ما بظهر لحد صابر و الشكاء ما يفيد
الدنيا عرفت اهلها قدنا الان قاري معيد
با اسلا لي و لا همني قل الرزق ولا يزيد
كلاً له من الله قسم مكتوب الشقي و السعيد
و الساعة وصل هاجسي و الدبلة معة فوق ايد
ما بع خذت منة خبر من خولان او من زبيد
جازى الله عاني عنة و اعطاني سباعي جديد
محظي قال لي هكذا ادفى به بجمعة و عيد
و المقيل معنا سبر و القات اجلبة بن يزيد
قيلنا و بعد السمر الفنان سالم سعيد
المرهونية و الطرب محد مثلة الا فريد
رحبنا في الخالدي حيا الله بجيد ابن جيد
ما بدي بشايف طرف الصاحب معي و العهيد
ما غير فلا اشد به في حل الحوى ما يفيد
ويش با اسي لذي ما يقع بالرزوة و لا بالجليد
عندي بو لوز لو ظهر بيظلي معي يوم عيد
حيا عد طش المطر و حيا الارض لو هي خميد
يملى عاصمتنا عدن ذي سوو سددها حديد
و الساحل و ما جاء وراه المينا و بندر جديد
سينا جبر للخالدي دخله ما عليها مزيد
والخط الذي كد لي اقبل فية ساعي البريد
نشكي فيه من اهل الزمن هذا قول صادق اكيد
اصحاب الحرش صابهم و الحاسد و ذي هو عنيد
و الكياد ما تدركة بيعاين من اين بيكيد
عنده كل خضراء بصل متلون و قلبة شديد
ما لك من معاشرتهم منهم خل نفسك بعيد
و اسرح لك مع القافلة صحبة كل عارف وجيد
لحيث ايحطون حط معهم خسر و لا مفيد
خل المية تصفى اعشرة و ايجزع زمانك سعيد
عقلي قال لي هكذا و انت في امورك قليد
ما لبنان يا صاحبي كل يوم المعارك تزيد
من لحزاب لا بلهم طعنة حصلة عالوريد
واسرائيل من توها في قواتها يا حشييد
ايّن كلب ما يندرك حصل له لكوره ضميد
وامريكا معة بالوسط بتمدة على ما يريد
تبغى فرض سيطرتها و استعمارها من جديد
لكن لا العرب صادقة لو مليون نخسر شهيد
با نحضر في المعركة و ان الله بدي و ايعيد
كلاً من قداها يصل و المقدس املنا الوحيد
ذي فيه العلم حقنا حطة خالد بن الوليد
عندة بيكون اللقاء للمبعيد و ذي هو حديد
يا الله حقق امالنا و اجعل سعينا الى مزيد
وانصرنا على اعدائنا سالك يا قوي يا مجيد
و امريكا و قواتها تصبح تحت يد العبيد
اجعل بئسهم بينهم لا مسعود يلقى سعيد
و الثانية ذي قلت لي جنين ايبي و العقيد
ما هل جاء مزاور عمر و لا كان عادة بعيد
الراوي معة به ثمر ذي بالسوالق مديد
المنطي و وادي علي ذي ماشي لزرعة نديد
والوعد ذي بيننا عادة كان تحت القليد
هذا و انت اشكي عليك اعياني بتمسي قهيد
ان قلت اني اسير حج , الحج ايبي و ايريد
ماهو شي قنط عالبيس , ينقص الف و لا يزيد
ما هل لا تصادف حجر درمى من مقفل بليد
واصبح حيث قال المثل لا وقية و لا ملء ايد
و ان جيت البلاد اتجه , قد بحظر بها كل عيد
عند الاهل و العائلة كني بقصراً مشيد
عايش في بلادي هنا رزقي كل يوم جديد
قلي يا طويل العمر ايش الحل ذي هو مفيد
انصح بن عمر و ارشدة لا شي راي عندك سديد
شفني فيك احط الثقة و المولى علينا شهيد
و اختم في صلاتي على من هو لي حبيباً و سيد
من حبة و صلى علية يشفع لنا نهار الوعيد
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.