التسويق الهرمي و الشبكي خسارة اكثر من 90% من المنخرطين

 اتصل بي صديقي ذات يوم... قال لي انا محتاج مبلغ و ساخبرك بماذا سافعل به لاحقاً. اردت ان اساعدة فقط ولم ادخل بالتفاصيل. لكن بعد ايام تواصل معي و اعاد لي المبلغ و قال لي لدي لك فرصة عمل رهيبة و سوف تربح منها الكثير و انت في البيت و لا تحتاج شيء لتعمله. الثقة بصديقي هي التي جلبتني معه و ذهبت معه الى مقر شركة qnet في كوالالمبور. وصلت الى مبنى فخم او برج  في وسط كي ال... صعدت بالمصعد و ما هي الا لحظات حتى ندخل مقر فيه جميلات و شباب مهندمين و منتجات محاطة بالمربعات الزجاجية من ساعات و اقلام و ادوات التجميل و من المنتجات التي لا افهم فيها شي. لحظات حتى قابلت شاب يمني محترم و يبدو انه جديد يعمل مع الشركة الذي تبينت لاحقاً بأنه جديد عندهم. قام يشرح لي بأنه مهما عملت من وظيفة فلن احقق الثروة المطلوبة و لن امتلك السيارة اللمبرجيني و لا الفله الفخمة و لن اعيش حياة الثراء الفاحش.... الا في حالة ان اشترك معهم و اقوم بالعمل معهم بالتسويق الهرمي. ما ان اكمل شرح التسويق الهرمي حتى ضاقت نفسي و مللت من كثرت الاستماع لموضوع التسويق الهرمي و الشبكي. لحسن حظي انني قد استمعت الى موضوع التسويق الشبكي من قبل و لهذا فلدي خلفية جيده للمناقشة.


طلب مني ان ادخل انا و شخص اخر بمبلغ حوالي 2500 رنجت ما يعادل 600 دولار و اشتري عدة منتجات لدى الشركة و اقوم بأحضار اخريين ليتمو العمل معي بالتسويق الهرمي و كيف انه اذا توازت القيم بالهرم سوف اكسب اكثر. لاحظ بالتفصيل طريقة التسويق الهرمي و الالية التي يخدعون فيها المنخرطين فيه.

التسويق الهرمي

 سوف يقوم المنخرط في نظام التسويق الهرمي بأقناعك بأنك اذا وازنت بين الجانبين سوف تحصل على عموله. على سبيل المثال. لأيجاد ربحك للمرة الاولى - يجب ان تأتي بمشترك رقم 1 و رقم 2 و يقومون بدفع نفس المبلغ الذي انت قمت بدفعه. سوف تجتاز المرحلة الأولى ( أ )، حانت المرحلة التالية و التي يتطلب من رقم 1 و رقم 2 بأن يقومون بأقناع اشخاص تحتهم ليقوموا بالتسجيل لدى الشركة بنفس المبلغ الذي دفعته انت و رقم 1 و رقم 2.... يجب ان يسجل رقم 5 و رقم 6 من اجل ان يحصل رقم 2 على العمولة و الربح - و لا تستطيع ان تحصل على شيء حتى يقوم رقم 1 بتسجيل شخصين ليحلو محل رقم 3 و 4 ليتوازن الهرم حتى تحصل انت على عمولتك بالمرحلة التاليه ( ب )... و هكذا تستمر المراحل و كل شخص قام بالتسجيل لديهم و دفع المبلغ المحدد سوف يتطلب منه ما يتطلب منك و يجب خداع اكبر عدد من الاشخاص لتعويض خسارتك. ولا تصل الى المرحلة ( ت ) و ( ث ) حتى يكون العدد الموضح بالصورة و هو 30 شخص قد اكتملوا بكل الهرم حتى تعيد استعادة خسارتك.

التسويق الهرمي


 لكن لحظة !!

كم عدد الاشخاص الذين خسرو مبلغ 600 دولار و كم عدد الاشخاص الذين ربحو و عوضو خسارتهم من هذا البرنامج الهرمي. سوف تجد انه حتى ولو ربح اشخاص في هذا البرنامج فسوف يكون عددهم 1 من 30 شخص ! اي انه 3% يعني 3 اشخاص يربحون بيتنا 97 شخص منخرط خسرو كل اموالهم. هذه معادلة رهيبة لا يفكر فيها الكثير و قد يكون محزن لكثير من المنخرطين الذين صرفوا اوقات كثيره في هذا البرنامج الوهمي للربح السريع. 


ما ان ناقشت الفريق في شركة qnet عن الخسارة و الربح حتى طلبوا مني مغادرة الشركة و انهم لا يريدوني ان ابقى معهم او حتى اسجل لديهم ! هذه الشركة تخدع المساهمين بشراء منتجات و غيرها من الشركات بنفس الطريقة و يكون الخاسرين اكثر من 90% كما وضحت بعنوان المقاله و وضحت لكم بالمختصر المفيد. 


التسويق الشبكي

اما الشركات التي تستخدم طريقة التسويق الشبكي فهي تعمل على انك سوف تحصل على عمولة من كل شخص يأتي عبرك. قد تكون بعض الشركات التي تعمل على التسويق الشبكي غير مخادعة اذا لم تطلب منك ان تقوم بشراء المنتج او دفع مبلغ معين. الموضوع هو نفس النظام و لكن بطريقة يكون فيها عدد الرابحين اكثر من نظام التسويق الهرمي و لا يتطلب منك موازنه هرمية او شي من هذا القبيل و لكن حسب ما وردني مؤخراً انه الشركات تستخدم نفس النظام الهرمي و لكن قاموا بتشكيلة و اعادة تسميته بالتسويق الشبكي.


هذا و يجب الحذر من التعامل مع هذه الشركات من اجل عدم اضاعة اوقاتكم و اموالكم و اموال من تحبون. فقد تسببت هذه الشركات بأنهيار اشخص كثيرين و يمكنكم ان تبحثوا في جوجل و تعرفوا من الذي تورط فيها و قد تم حظر الكثير من الشركات التي تعتمد نظام التسويق الهرمي في دول عديده مثل امريكا و بنغلادش و السعودية. 

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.