انا موني اليمني , ولدت و اعيش في اسرائيل !

السلام عليكم , انا موني اليمني و لدت في اسرائيل و عمري 60 عاماً. عشت في امريكا 12 عاماً و كنت من اشهر اللاعبين في رياضة الوويل تشير.انا اعرج , لكن الحمدلله معي سيارة اصعد بسيارتي و اقودها. احب اليمن و احلم ان ارى اليمن و حلمي امتلاك جواز يمني افتخر به. لم اترك اليمن !
والدي ووالدتي تركو اليمن في الاربعينيات , بعد ان تم نشر نداء لكل اليهود بالعالم من رئيس الحكومة في اسرائيل في ذالك الحين لبناء دولة اسرائل . قدم اليهود من كل اقطار الارض , من اليمن و المغرب و الجزائر و مصر و كل الدول العربية و دول العالم . و لكن بقي بعض اليهود بهذه الدول و حتى في اليمن.
اتذكر جدي عندما كان يحكي لي عن اليمن و الحياة السعيدة باليمن مع المسلمين كانت طبيعية بدون اي مشاكل و كان اليهود سعداء بحياتهم و معيشتهم باليمن. الكبار بالسن يمدحون اليمن و يقولون ان اليمن بلاد طيبة و اهلة طيبين و بسطاء و لا يوجد اي تفرقة و كانو كذالك سعداء بالحياة السعيدة باليمن.انا اشعر دائماً بالحب تجاة اليمن. عندما اشاهد الحياه التي يعيشها اليمنيين و خاصة الذين اعرفهم بالفيس بوك , طياريين و محامين و اساتذة جامعين و اناس اذكيا يتسوقون بالاسواق الشعبية و يلبسون اللبس اليمني التقليدي , ارى السعادة و البساطة بحياتهم و تعاملاتهم عندما يشترون و يذهبون الى الاسواق. اليمن اجمل بلاد بالعالم, اشاهد كل الصور بالمدن مثل البيضاء و حضرموت و شبوة و صنعاء و تعز و ذمار و عدن و خاصة الكور تلك القرية التي جاء ابواي منها. اليمنيين اكثر ناس طيبيين و محبوبون و التقيت بكثير منهم بالخارج عدة مرات. معي 1000 صديق يمني بالفيس بوك عايشين كلهم باليمن.انا اكره السياسة ولا احب اتكلم او اتدخل بالسياسة.
حياتي بأسرائيل مع اليمنيين لأني احب اليمن. اول مرة التقي بموسى الاشقري و فضل الحمامي يغنون مع بعض بالقناة اليمنية و اسعدني هذا كثيراً و مثير جداً. معي قات باسرائيل بحقي الحديقة و جاري ذماري , معة شجرة قات كبيرة و جدتي تقرب له. جدي و اصدقائة احضرو شجر القات و كل يوم معي قات و اخزن. القات قانوني و مسموح به في اسرائيل.
حلمي عندما اتي اليمن ان ابني ملعب كبير للعبة الويل تشير. ايضاً نشراللعبة و تدريب الناس مجان. اليمن لا تلعب بالرياضة و اريد اجعلهم يشترون بالالومبيات الدولية بكل العالم. دائماً احلم انني قدمت الى اليمن, و كل ما حولي اعلام اليمن و الصناعات اليمنية و تستطيعون تشاهدون الصور. كل اصدقائي باسرائيل ينادوني سفير اليمن, و انا فخور بذالك.
ذهبت ذات مرة الى السفارة اليمنية في المانيا و قابلتني موظفة و اخبرتها اني اريد الذهاب الى اليمن لأني يمني. رفضت السفارة ان تسمح لي بالدخول الى اليمن لأني احمل جواز اسرائيلي. قالت لي الموظفة بالسفارة اليمنية , انت يمني و احسن يمني . تصورت مع يمنيين و طيار يمني .
افضل المغنين باسرائيل , يمنيين . مسابقة الاغاني لأفضل مغنين اوروبا زيون فاز فيها اليمنيين ثلاث مرات بالمراتب الاعلى لأنهم الافضل في الاصوات.احب الفنانين اليمنيين و اسمع دائماً لأيوب طارش و ابوبكر سالم و احمد فتيحي و بلقيس و فؤواد عبدالواحد و فضل الحمامي و حسين محب و فؤواد الكبسي و فنانين اليمن اليهود القدامى. سالم الصبري فنان يهودي يمني مات قبل 10 سنين , كان افضل مغني و ايضاً هاروم امرام و الفنان شلوما موجه و شلوما دهيني.
تعرفت على موسى الشقدري عندما كنت جالس بالبيت مع صديقي وهو على الكمبيوتر و يناديني لأشاهد مقطع فيديو . قال لي تعال و شوف هذا جاء من اليمن . شفته يهودي يمني و معة زنارة و سعدت كثيراً . هذا الرجل يهودي و يظهر بالقناة اليمني و يغني اغنية و لدية زنارة و كان هذا الفنان فضل الحمامي مع موسى الشقدري مع اليمنيين يغنون اغاني اليمن . كنت متحمس كثيراً للقاء و شعرت بالحب العميق مع هؤولا الفنانين . تعرفت عليه و علاقتي قوية معة و طيبة و نحن الان اصحاب و دائماً ازورة. نحب اليمن و لا تصدق كم يحب اليمن و يحكي لي عن اليمن. نتبادل الزيارات دائماً . جائو يمنيين جدد لاسرائيل , كانو قبل 5 شهور باليمن .علمونا كيف نختار القات الافضل. عندما مات ابو موسى الاشقري, ذهبت الى منطقتة لأعزية. ذهبت لتعزية صديقي موسى الاشقري و وصلت هناك بسلام . طقوس الميت عندنا مختلفة .
الوقت عندما مختلف بساعة واحده متأخر عن اليمن.راس العين في اسرائيل يعيش فيها كثير يمنيين اغلبها سكان يمنيين. اروح عندهم و عندي اصحاب يمنيين كثير و نخزن و نسمع اغاني. انا ارقص يمني و سجلت فيديو لنفسي و رفعتة بالانترنت.اذا شفت بيوت بعض اليمنين هنا في اسرائيل , هي تشبه بطرازها البيوت اليمنية مثل صنعاء كلها منبيها على الطراز اليمني و حتى لو شفت صورتي بجانب البيوت ستعتقد انني في اليمن. " يعوده " قرى ليهود يمنيين , احسن قات فيها. اروح دائماً الكوفي شوب و احب اتكلم مع الناس.
مسجل على باب البيت لوحة صغيرة بالانجليزي , موني . ادخل لبيتي بكلمة سر على الباب .هذا بيتي و اعيش بالدور الاول , هذا مكان التخزينة حقي و هذا القات حقي بالحوش , بيتي بجانب الساحل . كل بيتي مثل ما تشوفون صور و اشياء يمنية. هذا الديوان حقي و فيه علم اليمن جنب علم اسرائيل . و هذه الكؤوس التي حصلت عليها بالرياضة في كل مسيرة حياتي . تلاحظ علم اليمن بجانبها جميعاً . هذه صوري مع لاعبي الفريق عندما كنت في امريكا.كل صوري يمنية و مع القات . الله يحفظ اليمن . هذه الفنيليه حقي فيها انا احب اليمن , و هذه الفنيله فيها انا فخور لأني يمني. هذه الصورة صاحبي صممني مع الجنبية .

التفضل بزيارة حساب موني على شبكة الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.